تكنولوجيا

ميزة المكالمات قادمة إلى تطبيق “واتساب” الخاص بالحواسيب

زادت مكالمات الفيديو بسبب جائحة فيروس كورونا، واستفادت شركات مثل “فيسبوك” و”Zoom” استفادة كاملة من ذلك، ويبدو أن تطبيق واتساب سيقدم قريبًا ميزة الاتصال على تطبيق سطح المكتب الخاص به.

وكان تطبيق “واتساب” زاد، في وقت سابق من هذا العام، حد المكالمات الجماعية من أربعة إلى ثمانية أشخاص.

ووفقًا لموقع “WABetaInfo” الشهير، بدأ واتساب في اختبار الميزة الجديدة، حيث تتضمن الميزة دعم لمكالمات الصوت والفيديو لكل من جهات الاتصال الفردية والمجموعات.

وتقترح لقطات الشاشة التي نشرها موقع “WABetaInfo” أنه عندما تتصل بشخص ما عبر تطبيق “واتساب” من سطح المكتب، ستفتح نافذة جديدة بها عناصر تحكم لإدارة المكالمة.

ويمكن بالفعل إجراء مكالمات فيديو مع الأشخاص عبر تطبيق واتساب لسطح المكتب في حال استخدام الاختصار لإنشاء غرف (Facebook Messenger)، ومع ذلك، ستعتمد الميزة القادمة على البنية التحتية للتطبيق لإجراء المكالمات.

ونظرًا لأنها هذه الميزة قيد التطوير، فمن غير المعروف متى سيقدم “واتساب” دعمًا للمكالمات على تطبيق سطح المكتب الخاص به.

ومع استخدام “واتساب” كثيرًا سواء من أجل المحادثات الشخصية أو المحادثات الخاصة بالعمل، فلابد أن المحادثات تحتوي على الكثير من ملفات الوسائط، وهو ما يؤدي إلى استهلاك مساحة التخزين الداخلية في الهاتف، لذلك يجب عليك فحصه من وقت لآخر للتأكد من أن ملفاته لا تستهلك مساحة تخزينية كبيرة.

ويعمل تطبيق واتساب على تسهيل هذه العملية كثيرًا من خلال تقديم ميزة جديدة تُسمى: “إدارة مساحة التخزين” تتيح إدارة المساحة التخزينية التي يستهلكها التطبيق، وتُسهل حذف الملفات الكبيرة.

وبينما يحاول مطورو تطبيق “واتساب” تحسين الأمان من خلال المصادقة الثنائية والتشفير من طرف إلى طرف، لا يزال بإمكان المتسللين الوصول إلى الرسائل من خلال الالتفاف على طرق الحماية هذه.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق